U3F1ZWV6ZTM3NDQ1NjMzNDI3Njk1X0ZyZWUyMzYyMzk0MzUyMjM2MQ==

كيفية إختيار مجال موقعك إختيار أمثل ومميز ....


الطريقة الصحيحة لإختيار مجال موقعك أو مدونتك .

أولا : عليك أن تقرر هل تريد أن تبني موقعا للزوار ؟ أم للربح من جوجل أدسنس ؟ بالتأكيد ستكون إجابتك بين الإثنين ,, ولكن المشكلة أنك اذا قررت بناء موقعك لإستهداف الربح من الاعلانات فلن تحصل علي المزيد من الزوار , وإذا إخترت أن تبني محتوي للزوار فقط فلن تربح الكثير من جوجل ادسنس .

إذن ما الحل ؟؟ .. الحل هو أن تبني موقعا جيدا لجوجل ادسنس وللزوار معا , ولكن كيف يتم ذلك ؟؟,,




أولا : أريدك أن تختار مجال من المجالات لموقعك أو مدونتك ويفضل أن لا يكون المنافسة علي هذا المجال كبيرة .
مثال : لا تبني موقعا " عن الفوركس " لأن هناك الآلاف من المواقع التي تتحدث عنه , ونحن لا نريد الدخول في منافسات مع مواقع كبيرة , أريدك أن تختار مجال يكون فيه المنافسة قليلة حتي تجد نفسك قادرا علي المنافسة فيه , وهذه المجالات كثيرة جدا , وفي النهاية أنت وطريقة تفكيرك , ويفضل أن تختار مجال أنت متمكن به وتعرفه جيدا حتي تستطيع كتابة محتوي حصري ولا تمل من الكتابة عنه , أو علي الأقل مجال أنت تحبه وأبحث عن مواضيع وأعد صياغتها بأسلوبك , وفي النهاية أنت وطريقة تفكيرك , المهم أن لا تكون المنافسة كبيرة علي المجال الذي ستدخله .

منافسة قليلة  =  سيطرة وربح أكثر .

ثانيا : لغة الموقع الذي ستبنيه , وهذه تعتمد عليك أيضا , ففي الربح من ادسنس المواقع باللغة الانجليزية تربح أكثر من المواقع العربية , لكن لا تقلق إذا كنت تريد بناء موقع باللغة العربية فالمواقع العربية بها ربح جيد , علي كل حال القرار قرارك في  إختيار لغة الموقع .

لغة انجليزية  =  سعر مرتفع للضغطات .

ثالثا : يجب أن يكون المجال الذي إخترته لموقعك محدد بدقة , بمعني أن لا تبني موقع عن الألعاب  و البرامج  و دروس الكمبيوتر و الفوتوشوب ........, لا ..لا ..لا .. هذا ليس مجال محدد .

لكن يجب أن يكون عنوانك واضح ومحتوي الموقع محدد وخاص بمجال معين
مثال : دروس الفوتوشوب أو دروس الكمبيوتر ... والأمثلة كثيرة .

أعتقد أنك استوعبت ما أقصده , فبإختيارك للمجال المحدد أنت توفر الكثير من الوقت وتصبح مع الوقت خبيرا في المجال الذي اخترته
فمدونة عن الألعاب فقط أفضل بكثير من من مدونة عن " كمبيوتر و برامج و انترنت و .... " .
يجب أن تركز علي نقطة ومجال واحد في مدونتك حتي تكسب زوار لهم إهتمام بذلك المجال , وسيعتبر زوارك مدونتك بمثابة مرجع لهم في ذلك المجال .

مجال محدد  =  كسب زوار مستهدفين .

وهذه بعض المواقع التي تساعدك في الحصول على بعض الأفكار الجديدة ، قم بزياراتها
وسوف تجد العديد من الأفكار إضغط على رمز الموقع للذهاب إليه:
ردودكم تحفزني على بذل المزيد من الجهود
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة